TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هل الشركات المدرجة بالإمارات ملزمة بدفع الضريبة ربعياً؟.."الهيئة الاتحادية" تجيب

هل الشركات المدرجة بالإمارات ملزمة بدفع الضريبة ربعياً؟.."الهيئة الاتحادية" تجيب
مقر الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية

مباشر- أبوظبي: أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات، أن جميع الشركات المسجلة في النظام الضريبي، ملزمة بتقديم إقراراتها وسداد ضريبتها، خلال مدة لا تتجاوز 9 شهور بعد انتهاء الفترة الضريبة (12 شهراً)، بغض النظر عن وضع الشركة، سواء كانت مدرجة في أسواق البورصة أو لا.

وأشارت الهيئة في بيانات لها إلى أنه مع ظهور نتائج الشركات المدرجة في الأسواق المحلية في الربع الأول، واقتراب إعلانها في الربع الثاني، فإن هذه الشركات ليست مجبرة بدفع استحقاقاتها الضريبية بشكل ربع سنوي.

أوضحت أنه لأغراض ضريبة الشركات التي بدأ العمل بها في دولة الإمارات في يونيو عام 2023، على جميع الشركات تقديم إقراراتها وسداد ضريبة الشركات المستحقة الدفع بشكل سنوي لكل فترة ضريبية، وخلال مدة لا تجاوز تسعة شهور من نهاية الفترة الضريبية ذات الصّلة.

وأكدت الهيئة، أن الفترة الضريبية للخاضع للضريبة هي السنة الميلادية أو فترة (12 شهراً)، التي يقوم الخاضع للضريبة بإعداد قوائم مالية لها، بغض النظر عما إذا كانت الشركات المُدرجة في البورصة ملزمة بإعلان نتائجها بشكل ربع سنوي.

يذكر أن دولة الإمارات، بدأت بفرض ضريبة الشركات على مجتمع الأعمال، بنسبة 9 بالمائة على الدخل الذي يتجاوز مبلغ 375 ألف درهم، وبنسبة 0 بالمائة على الدخل الذي لا يتجاوز هذا المبلغ، اعتباراً من السنة المالية التي تبدأ من أو بعد 1 يونيو2023.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

9 شروط لمزاولة مهنة الوكيل الضريبي في الإمارات